fbpx

جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي

جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي. ستجد في متحف Dutch Cheese Museum الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام حول الجبن: تاريخه وطرق إنتاجه وتجارة الجبن. لاكتشاف القصة الحقيقية للجبن، فهو من اشهر  أماكن سياحية في هولندا.

هولندا بلد معروف لإنتاج الجبن ، وهو تقليد يعود إلى مئات السنين ،ويقال إنه ينتج حوالي 650 مليون كيلوغرام منه كل عام، فهو من افضل اماكن السياحة في هولندا للعوائل.

جولة سياحية في متحف الشمع في امستردام

جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي

هدف متحف الجبن الهولندي  هو جمع الأشياء والآلات المتعلقة بتاريخ صناعة الألبان وإعداد منتجات الألبان. افتتح متحف الجبن الهولندي أبوابه للجمهور في 21 أبريل 1983 ، حيث يستقبل الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام.

أين يقع متحف الجبن أمستردام

يقع هذا المتحف الصغير على بعد مسافة قصيرة من منزل آن فرانك الشهير ، بجانب قناة برينسينغراخت المهيبة في المدينة التي تعد أجمل مدن هولندا الريفية. يركز حصريا على الجبن الهولندي ، وهو منتج ذو تراث جليل يمتد على مدى ستة قرون.

 تستمد العديد من أصناف الجبن الهولندية أسمائها من مدن مختلفة في جميع أنحاء هولندا ، بما في ذلك جودة، إدام،ليردامر، ليدن، ماسلاندر، ماسدامو و أمستردام القديمة. تحمي قوانين الجماعة الأوروبية بعض أسماء الجبن هذه ، والتي يتم إنتاجها فقط في مناطق معينة من هولندا ، تحت تسمية تسمى الوضع الجغرافي المحمي. ومع ذلك ، يتم استخدام معظم أسماء الجبن الهولندية في جميع أنحاء العالم لتحديد أنواع الجبن التي يتم إنتاجها أيضا في أماكن أخرى.

جولة سياحية في حديقة رامبرانت امستردام 

جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي
جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي

الأنشطة الترفيهية في متحف امستردام للجبن

  • عند دخول متحف أمستردام للجبن ، يتم استقبال الزوار بمتجر يقدم مجموعة متنوعة من الجبن الهولندي. في الطابق الأرضي ، يمكنك تذوق أنواع مختلفة من جبن جودة الهولندي التقليدي.
  • في الطابق السفلي ، يمكنك أيضا الوصول إلى متحف الجبن الصغير جودة ، والذي يقدم معرضا للمواد التعليمية المختلفة مثل مقاطع الفيديو والصور والنصوص المكتوبة حول تاريخ وإنتاج الجبن الهولندي.
  •  بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الموظفون جولات بصحبة مرشدين ، وهناك أيضا “ركن للصور” حيث يمكن للزوار ارتداء ملابس المزارعين الهولنديين والتقاط صورة.
  • اكتشف متحفا صغيرا جبن جودة ، والذي يعرض مجموعة من الموارد التعليمية ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والمواد المكتوبة التي توضح بالتفصيل التاريخ الغني وإنتاج الجبن الهولندي. 
  • المتحف مكان جميل لتذوق بعض العينات وشراء بعض الهدايا التذكارية القابلة للتعبئة للمنزل. ويوجد بجانب المتحف الكثير من المقاهي في الهواء الطلق.
  • بالنسبة للمجموعات ، هناك عروضا بلغات متعددة (الإنجليزية والإسبانية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والرومانية). على الرغم من أنه ليس إلزاميا ، فإننا ننصح منظمي الرحلات السياحية بالحجز.

جولة سياحية في حديقة رامبرانت امستردام 

جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي
جولة سياحية في متحف الجبن الهولندي

متحف الجبن أمستردام مفتوح يوميا بين الساعة 10 صباحا و 6 مساء ، بتكلفة 1 يورو فقط للدخول.

يوفر المتحف وسيلة ممتعة لاكتشاف تشكيلة رائعة من الجبن المتوفرة داخل هولندا وهي تجربة  موصى بها للغاية. 

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »