fbpx

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا ، معروف ايضا بأسم مطار شيفول أمستردام.

افضل مرشد سياحي عربي مع سيارة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

كود مطار هولندا أمستردام

يعتبر مطار سخيبول أمستردام  (IATA: AMS, ICAO: EHAM) ، المعروف بشكل غير رسمي باسم مطار سشيفول. 

ما هي المطارات الدولية في هولندا؟

اسم مطار هولندا أمستردام  هو مطار شيفول يعد أكبر مطار دولي في هولندا ، حيث يقع على بعد 14 كم فقط خارج أمستردام. كما أنه واحد من مراكز عبور المطارات الأوروبية الرئيسية التي تتعامل مع أكثر من 40 مليون مسافر من رجال الأعمال والسياح سنويا.

خدمات المطار vip لكبار الشخصيات في هولندا

كود مطار هولندا الدولي

يعتبر كود مطار سخيبول أمستردام هو  (AMS)، حيث يوجد فيه  مقر شركة الطيران الوطنية الهولندية ، كي إل إم ، وهي أكبر مجموعة طيران في العالم. مع أكثر من 100 شركة طيران أخرى تطير إلى مطار شيفول أيضا.

ستجد في هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها حول مطار شيفول ونصائحنا حول كيفية الوصول إلى وسط المدينة بسرعة وبتكلفة زهيدة.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مطار شيفول هو ثالث أكبر مطار في أوروبا وهو القاعدة الرئيسية للعديد من شركات الطيران: كيه إل إم (الخطوط الجوية الملكية الهولندية) وشركتها الفرعية كيه إل إم سيتي هوبر ، وكذلك الخطوط الجوية الهولندية كوريندون، توي فلاي هولندا، مارتينير و ترانسافيا. يستقبل المطار أكثر من 53.5 مليون مسافر ويخدم أكثر من 313 وجهة ،حيث يقدم مطار أمستردام يقدم للمسافرين تجربة سفر شاملة.

اليك دليل مطار سخيبول أمستردام ، الذي يعد واحد من المطارات الأكثر متعة في أوروبا مع محطات واسعة. أصبح مطار شيفول مركزا رئيسيا يربط بين العديد من المسافرين جوا ،وتشمل خيارات النقل.

أفضل مكتب سياحي في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

كم يبعد مطار امستردام عن وسط المدينة؟

مطار سخيبول امستردام يعرف رسميا باسم مطار أمستردام شيفول ، ويقع المطار الرئيسي في العاصمة الهولندية على بعد تسعة أميال جنوب غرب أمستردام وهو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا من حيث حركة الركاب.

يقع على ارتفاع ثلاثة أمتار تحت مستوى سطح البحر. تم تشييد المطار في البداية في عام 1916 كقاعدة جوية عسكرية ، وافتتح للطائرات المدنية في عام 1920. وقد نمت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكبر المطارات في العالم مع مبنى محطة واحدة ، مقسمة إلى ثلاث قاعات للمغادرة ، وستة مدارج ، واحدة منها تتعامل مع غالبية الحركة الجوية.

 يحتوي المطار على محطة سكة حديد تقع أسفل مجمع المطار. هناك ست منصات يمكن الوصول إليها عن طريق المصعد. تعمل المحطة على مدار 24 ساعة في اليوم وتربط المطار بخطوط المدينة.      

خدمات مرشد سياحي في هولندا المسافرون العرب

 

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

إليك بعض النصائح حول الحصول على أقصى استفادة من مطار شيفول:

يحتوي مطار شيفول فعليا على محطة واحدة مجمعة حسب أرصفة مختلفة. تنقسم المحطة إلى أقسام شنغن وغير شنغن حيث أن هولندا جزء من منطقة شنغن الأوروبية ، وهي اتفاقية حدود مفتوحة.

تحتاج إلى المرور عبر مراقبة جواز السفر إذا كنت مسافرا من/إلى خارج منطقة شنغن (وهذا يشمل وجهات في المملكة المتحدة وأيرلندا والولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا). وبالتالي فإن منطقة غير شنغن تقع تقنيا خارج هولندا. تحتاج العديد من الجنسيات إلى تأشيرة شنغن سارية للدخول إلى هولندا.

خدمات مطار أمستردام العرب المسافرون

  • التسوق في شيفول بلازا 

هي منطقة التسوق بالتجزئة التي تقع على الجانب العام والمحلات التجارية مفتوحة يوميا. يضم مجموعة متنوعة من المتاجر بما في ذلك المفضلة جي ستار ،هانكيم إرملر،وفيكتوريا سيكريت.

  •  المتاجر في مطار شيفول امستردام 

بيع مجموعة متنوعة من العطور، التبغ والملابس ، كما توجد باقة من الساعات والأمتعة، إلى الكتب والمواد الإلكترونية. يمكن أيضا شراء الأطعمة الهولندية الشهية الممتازة على الرغم من أنه يمكنك الحصول عليها بسعر أرخص بكثير في المدينة.

  • السوق الحرة للتسوق  في مطار أمستردام 

يمكنك التسوق وشراء منتجات معفاة من الرسوم الجمركية من مطار شيفول التي هي من بين الأفضل في العالم. بمجرد وصولك إلى صالات المغادرة ، سيكون لديك الوقت لتسوق  العطور والمشروبات والتبغ والهدايا التذكارية ومستحضرات التجميل والأزياء والمجوهرات والكتب وأحدث الأدوات التكنولوجية. الأسعار معقولة جدا أيضا ، مع عروض وخصومات خاصة منتظمة.

  • قطار مطار أمستردام

تغادر القطارات من المنصات الموجودة أسفل شيفول بلازا ويمكن الوصول إليها إما عن طريق السلالم المتحركة أو المصاعد. بالإضافة إلى محطة أمستردام المركزية ، هناك أيضا قطارات مباشرة من المطار إلى أجزاء أخرى من البلاد. 

  • الاستحمام في مطار شيفول

يمكن للمسافرين الترانزيت أو المغادرين الانتعاش من خلال الاستحمام في فندق ميركيور تيرمينال أو يوتيلير. تتوفر حمامات مجانية في المطار بالقرب من الصالة 2 بين الأرصفة الإلكترونية والأرضية.  

بالنسبة للمسافرين القادمين ، فإن أحد الاحتمالات للاستحمام في شيفول هو التوجه إلى فندق شيراتون بالمطار (بالقرب من صالة الوصول العامة الرئيسية / محطة القطار).  

أين تأكل في مطار شيفول 

 هناك أكثر من 50 مكانا لتناول الطعام والشراب في المطار تلبي مختلف الأذواق والميزانيات. في شيفول بلازا يمكنك العثور على مطعم لا بليس و برجر كنج ، و مقهى Rem رامبرانت وغيرهم من المقاهي والمطاعم الأخرى.

  •   متحف ريجكس مطار شيفول   

يوجد في مطار سخيبول أمستردام منطقة مكتبة مدمجة خاصة بها في هولاند بوليفارد والتي تضم مجموعة مختارة من الكتب بالإضافة إلى أجهزة آي باد وشاشات تعمل باللمس.

  • مكتبة مطار سخيبول أمستردام

افتتحت مكتبة مطار شيفول بجانب المتحف ، مما أتاح للمسافرين الوصول إلى مجموعة من 1200 كتاب (مترجمة إلى 29 لغة) لمؤلفين هولنديين حول مواضيع تتعلق بتاريخ البلاد وثقافتها. 

تقدم المكتبة الكتب الإلكترونية والموسيقى لفنانين وملحنين هولنديين يمكن تنزيلها مجانا على جهاز كمبيوتر محمول.

  • برج مراقبة شيفول

يستخدم شيفول مفهوم محطة واحدة ، حيث تقع جميع المرافق تحت سقف واحد. تنقسم المحطة إلى ثلاثة أقسام أو قاعات مخصصة 1 و 2 و 3.  

  • خدمة الواي فاي المجانية 

تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المطار.

  • علاجات المساج والتجميل

تتوفر علاجات المساج والتجميل المختلفة في إكسبريسبا في مواقع مختلفة. كما تتوفر كراسي مساج ذاتية الخدمة حول المطار.

معلومات جدول رحلات مطار أمستردام

يمكن العثور على معلومات الرحلة اونلاين  على الموقع الالكتروني schiphol.com. يوجد أيضا تطبيق للركاب التي يمكن أن تساعدهم على التنقل في المطار.

الفنادق بالقرب من مطار شيفول امستردام

هناك أيضا 3 فنادق تقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مبنى المطار. يحتوي فندق سيتيزن إم ديزاين الاقتصادي على غرف صغيرة. يعتبر الشيراتون خيارا مريحا للغاية ولكنه أكثر تكلفة مع غرف واسعة. أخيرا ، يقع هيلتون على مسافة قريبة ويحتوي على غرف حديثة.

السياحة في امستردام في الصيف للعوائل والعرسان

مواقف سيارات مطار شيفول

هناك العديد من خيارات مواقف السيارات في مطار شيفول. فيما يلي مواقف السيارات الرسمية التي يديرها مطار شيفول نفسه:

موقف سيارات بي 1 مخصص للتوصيل ويقع على بعد 3-6 دقائق سيرا على الأقدام من محطة المغادرة. موقف  السيارات متاح لمدة تصل إلى 48 ساعة.

يوفر موقف السيارات طويل الأجل بي 3 مواقف للسيارات لفترات أطول إما في موقف سيارات محمي بالقرب من مدخله أو في أماكن أخرى. تتوفر حافلات نقل مجانية (رحلة مدتها 5 دقائق) تصل إلى المحطة كل 10 دقائق.  

الوصول إلى مطار أمستردام

نظرا لأن مطار شيفول قريب جدا من وسط المدينة ، فهناك عدة طرق للوصول بسرعة من المطار إلى أمستردام. عند مغادرة منطقة استعادة الأمتعة ، تدخل شيفول بلازا ، ويمكنك اتباع أعمدة اللافتات للعثور على القطارات وسيارات الأجرة والحافلات وتأجير السيارات.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »