fbpx

أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا

أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا.ساحة دام هي قلب امستردام ، مركز حي أمستردام السياحي الأكثر ازدحاما. تعرف علي اهم معلومات سياحية ساحة دام هولندا Dam Square و فنادق قريبة من ساحة دام  مع وكالة هولندا بعيون عربية 

جولات  ساحة دام سكوير امستردام هولندا

يمكنك حجز جولة إرشادية لزيارة ساحة دام سكوير امستردام هولندا  على صفحة الويب الخاصة بنا بأفضل الاسعار مع مرشد عربي يتحدث العربية.

أهم أنشطة ترفيهية في متحف ريكز امستردام

 اين تقع ساحة دام

 تقع ساحة دام امستردام على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من شارع دمراك من المحطة المركزية. عادة ما يكون مزدحما بالسكان المحليين والسياح خلال النهار والليل.

تاريخ ساحة دام

تم إنشاء ساحة السد في القرن ال13 عندما تم بناء سد حول نهر أمستل لمنع البحر زويدرزي من الفيضانات في المدينة. يعتبر الان واحدة من اهم معالم السياحة في هولندا. 

شارع الماركات العالمية امستردام

أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا
أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا

أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا

التسوق في ساحة دام سكوير امستردام 

هناك أكشاك المطاعم والمحلات التجارية و العديد من المقاهي ، بما في ذلك بيجينكورف العصرية وماجنا بلازا. ومركز الماس في أمستردام.

من بين جميع مناطق الجذب في ساحة دام ، القصر الملكي (قصر كونينكليك) على الرغم من أنه لم يعد موطنا للعائلة المالكة الهولندية ، إلا أن هذا المبنى الكبير الذي يعود إلى القرن 17 لا يزال يستخدم لإقامة حفلات الاستقبال الرسمية. 

مقابل القصر الملكي سترى فندق كراسنابولسكي. من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها في ساحة دام مدام توسو ، ومتحف أعمال الشمع المشهور عالميا ، والكنيسة الجديدة  التي غالبا ما تستخدم للمعارض الفنية المهمة وبيرز فان بيرلاج ، وهو مبنى قديم للبورصة يستخدم الآن كقاعة للحفلات الموسيقية .

أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا
أنشطة ترفيهية في ساحة دام سكوير امستردام هولندا

ماذا يوجد في ساحة دام؟

  • نصب ساحة دام

على الجانب الجنوبي من ساحة دام يقف تمثال النصب التذكاري الوطني ، الذي بني في ذكرى الجنود الهولنديين وأعضاء المقاومة الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الثانية.  

  • ساحة دام في أمستردام هولندا

ساحة دام هي ساحة بلدة في امستردام ، هولندا ، والتي أصبحت نقطة محورية لتاريخ وثقافة المدينة. يحتوي على العديد من المباني البارزة بالإضافة إلى النصب التذكاري الوطني ، الذي تم إنشاؤه كنصب تذكاري للأشخاص الذين خدموا في الحرب العالمية الثانية. من خلال تزويد السكان والسياح بمكانة مركزية لتجربة الماضي والحاضر للمدينة ، أنشأت ساحة دام مركزا اقتصاديا وثقافيا قويا للمنطقة بأكملها.

في حين أن هذه المباني لها أهمية تاريخية وثقافية كبيرة ، فإن النصب التذكاري الوطني هو بلا شك القطعة الأكثر شعبية في الساحة.

 يتميز النصب بعمود مخروطي خرساني لا لبس فيه مغطى بالكامل بالحجر الأبيض. يوجد في مقدمة العمود نقش بعنوان (“السلام”) ، يتكون من أربعة شخصيات مقيدة بالسلاسل ، تمثل المعاناة التي عانت منها خلال الحرب.

أمام النصب التذكاري ، على كلا الجانبين ، يوجد تمثالان للأسود على قواعد دائرية ، يرمزان إلى هولندا ككل. يحيط جدار نصف دائري بالجانب الخلفي للنصب التذكاري.

أنشطة-ترفيهية-في-ساحة-دام-سكوير-امسترد (3) (1)
أنشطة-ترفيهية-في-ساحة-دام-سكوير-امسترد (3) (1)

أصبحت ساحة دام مركزا لجميع أنواع النشاط الاقتصادي ، والتي تتراوح من المتاجر التي تبيع سلعا مصممة خصيصا للسياح إلى المقاهي التي تلبي احتياجات السكان المحليين إلى المطاعم التي تروق للجميع.  

في الصيف ، يخرج مجموعة متنوعة من فناني الشوارع لمفاجأة المتفرجين غير المتوقعين. بالإضافة إلى ذلك ، يقام احتفال وطني لإحياء ذكرى الموتى في النصب التذكاري الوطني كل عام في 4 مايو لإحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية والنزاعات المسلحة اللاحقة.

 متحف فان جوخ امستردام هولندا

الاماكن السياحية في امستردام بالقرب من ساحة دام

نظرا لأن ساحة دام تقع بالقرب من مناطق السياحة في أمستردام مثل متحف ريجكس ومنزل آن فرانك ومتحف فان جوخ.

فنادق امستردام القريبة من ساحة دام سكوير

نظرا لأن ساحة دام تقع في وسط المدينة مباشرة ، ستجد الكثير من الفنادق في جميع أنحاء المنطقة. إذا كنت تبحث عن فندق فخم في أمستردام، أم أنك مهتم أكثر بفندق عائلي؟ تحقق من عروض افضل فنادق ساحة دام في امستردام لمعرفة ما إذا كان هناك أي سكن يناسب خططك.

  • Hampton by Hilton Amsterdam
  • Fitness center
  • Hotel De Gerstekorrel 
  • Best Western Amsterdam

متى تزور ساحة دام؟

هذه الساحة هي مكان عام ، لذلك فهي مفتوحة كل يوم من أيام السنة ، في جميع الأوقات والدخول مجاني.

إنها أيضا نقطة ثقافية شائعة جدا ، وعادة ما تقام هناك الغالبية العظمى من الأحداث والاحتفالات والمهرجانات والمعارض التي تقام في أمستردام.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »