fbpx

جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp.نوصي بشدة بقضاء يوم في حديقة حيوان روتردام إذا كنت في عطلة السياحة في هولندا.حيث يمكن أن تخطط لقضاء يوم كامل هناك لرؤية جميع الحيوانات واللعب في الملاعب فهي من افضل اماكن سياحية في روتردام هولندا

 تحظى حديقة حيوان روتردام بشعبية بين جميع الأعمار ، وهي مكان يأتي فيه الناس من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمملكة الحيوانات. كل عام ، تجذب حديقة الحيوان 1.5 مليون زائر (دولي) إلى روتردام!

جولة سياحية في حديقة رامبرانت امستردام 

جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

 رسميا ، يطلق على حديقة حيوان روتردام  ديرغارد بليجدورب اسم” ستيتشينغ كونينكليكي روتردامس ديرغارد ” (مؤسسة حديقة حيوان روتردام الملكية). تبلغ مساحتها 25 هكتارا ، تقع حديقة حيوانات في الجزء الشمالي الغربي من روتردام ، وقد تم تشغيلها من قبل ستيتينغ كونينكليكي روتردامس ديرغارد .

جولة سياحية عند جسر إيراسموس روتردام هولندا

أقسام حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

  • تنقسم حديقة حيوان بليجدورب إلى عدة مناطق جغرافية حيوانية ، وتضم 562 نوعا. كما تحتوي على متجر ومقاهي متعددة ومركز معلومات.
  • اكتشف جنة الفراشة الجميلة أمازونيكا حيث ستختبر درجات الحرارة الاستوائية والزهور العطرة والآلاف من فراشات أمريكا الجنوبية الملونة والأناكوندا الرائعة وأسماك الضاري المفترسة. 
  • في قسم أفريقيا ، يأخذك مسار مثير بأمان عبر مجموعة من التماسيح الكبيرة! بمجرد أن تكون في الجزء العلوي من المسار ، قف وجها لوجه مع الزرافات. على ارتفاع آمن ، استمتع بالسكان الآخرين في السافانا الجديدة مثل الضباع والكودوس والنعام والحمر الوحشية. في جزيرة الغوريلا الأفريقية ، ستسعد بعائلة الغوريلا المرحة في بوكيتو.

  • هناك عدد غير قليل من حدائق الحيوان المثيرة للاهتمام التي يمكن العثور عليها في هولندا. أمستردام هي موطن لحديقة حيوان أرتيس الملكية بينما يمكن العثور على حديقة حيوان روتردام أو ديرغارد بليجدورب في روتردام. تجذب كل حدائق الحيوان هذه آلاف السياح كل عام وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين. تحتوي حديقة الحيوان على مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات الأصلية في آسيا وأوروبا وأفريقيا وحتى أستراليا. إنه أحد الأسباب التي تجعل حديقة حيوان روتردام واحدة من حدائق الحيوان الأكثر زيارة في هولندا.
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

يمكنك زيارتها طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحا حتى 5: 00 مساء. 

شارع الماركات العالمية امستردام

واحدة من أفضل حدائق الحيوان في هولندا و أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، وهي موطن لعدد لا يصدق من الحيوانات بما في ذلك الفيلة والنمور والأسود والغوريلا والزرافات والأوكابيس النادرة.  

جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في حديقة حيوان روتردام

  • أول شيء يجب قوله عن حديقة حيوان روتردام بليجدورب هو أنها ضخمة. ستحتاج إلى يوم كامل هناك لرؤية جميع الحيوانات ، بما في ذلك الوقت للأطفال للعب في الملاعب الرائعة على طول الطريق.
  • الدببة القطبية في حديقة حيوان روتردام :منطقة مثيرة مع بركة كبيرة للدببة القطبية لتتمكن من السباحة ، حيث يمكنك مشاهدة هذه الحيوانات الضخمة وهي تلعب في الماء بألعابها.  
  • الحيوانات في حديقة حيوان روتردام :سيحب الأطفال قسم أمازونيكا في منطقة أمريكا الجنوبية. هذه هي أكبر موطن فراشات في أوروبا  التي تحلق حول النباتات والزهور المحلية.هناك الكثير من الفرص للاقتراب منهم أيضا.
  • يمكن في حديقة حيوانات بلاي دورب في روتردام هولندا مشاهدة  الأناكوندا أسماك الضاري المفترسة ، ووحيد القرن والنمور ،حيث تم وضع مناطق المشاهدة جيدا حتى تتمكن من رؤية الحيوانات من أماكن مختلفة حول العلبة.
  •  ستتمكن من  رؤية الزرافات في منطقة إفريقيا والغوريلا ، حيث كانت هناك فتحات صغيرة لطيفة يمكن للأطفال الصغار النظر إليها لرؤية الغوريلا.
  • يمكنك رؤية أسماك القرش وطيور البطريق  وهناك مناطق اللعب في حديقة حيوان روتردام
  • تسمى منطقة اللعب الداخلية بيوتوبيا وتشمل منطقة لعب رملية وحوت أحدب بطول 14 مترا ليلعب فيه الأطفال. وهناك أيضا مقهى والطاولات والكراسي للآباء والأمهات للاسترخاء في  حديقة الحيوانات روتردام .
  • توجد أيضا منطقة لعب كبيرة في الهواء الطلق في حديقة حيوان روتردام.
  • خطط لقضاء يوم كامل هناك. هناك الكثير من المقاهي والمطاعم أو يمكنك إحضار السندويشات الخاصة بك.
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp
جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp

جولة سياحية في منازل روتردام المعلقة

حديقة حيوان روتردام في هولندا 

 تشارك  حديقة ديرغارد بليجدورب في حوالي 70 برنامج تربية بما في ذلك البرنامج الدولي لتربية الباندا الحمراء ، والفيل الآسيوي ، وتنين كومودو، وخنزير فيسايان الثؤلولي والسلحفاة المصرية.

 استمتع بمشاهدة حوض السمك الذي افتتح في حديقة الحيوان في عام 2001. يقع المحيط في منطقة التوسع في حديقة الحيوان ، والتي تضم مدخلا جديدا ومنطقة لوقوف السيارات ، وكان أكبر مشروع حتى الآن لحديقة الحيوان.        

يمكنك القيام برحلة سحرية على قاع البحر وعلى طول المناطق الساحلية ، وتلبية العديد من السكان البحرية والساحلية مثل الأسماك (من الرنجة إلى أسماك القرش) ، البفن ، والثعابين ومجموعة كبيرة من طيور البطريق.

ديرغارد بليجدورب أو حديقة حيوان روتردام لديها أكثر من 1.5 مليون زائر سنويا واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في هولندا. بليجدورب لتقف على الحفاظ على الطبيعة والترفيه والتعليم والبحث عن البحث العلمي.

كحديقة حيوانات ، تركز بليجدورب على الحفاظ على معظم الأنواع المهددة بالانقراض. من خلال إظهار الحيوانات والنباتات وإعطاء المعلومات ، تستقبل بليجدورب زوارها على دراية بتخصص وقيمة الطبيعة والكائنات الحية. يتضمن تحقيق هذا الهدف تحويل بليجدورب القديمة إلى حديقة حيوية ، حيث يمكن للزوار اكتشاف أهم البيئات الحيوية في العالم على نطاق صغير. التوسع الأخير هو معرض مياه المحيطات.

ساعات العمل

السبت 09:00 – 18: 00

الأحد 09:00 – 18: 00

الإثنين 09:00 – 18: 00

الثلاثاء 09:00 – 18:00

الأربعاء 09:00 – 18: 00

الخميس 09:00 – 18: 00

الجمعة 09:00 – 18: 00

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »