fbpx

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church.كنيسة القديس لورانس هي النصب التذكاري الوحيد المتبقي في روتردام من العصور الوسطى. يتم تنظيم الحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض في هذه الكنيسة القوطية المتأخرة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال من الممكن أيضا تقديم خدمات الكنيسة.  

جولة سياحية عند جسر إيراسموس روتردام هولندا

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

تقع الكنيسة في وسط روتردام ، على بعد حوالي بضع مئات من الأمتار من ماركتال وبيت القلم الرصاص. المبنى قديم جدا. لا توجد تذاكر مطلوبة ، مجانية للزيارة.  

تعتبر كنيسة القديس لورانس الكنيسة الرئيسية في روتردام ، وكنيسة القرن ال16 من سانت لورانس-وتسمى أيضا غروت سينت لورنسكيرك ، تم ترميم الكنيسة بشكل جميل بعد قصف الحرب العالمية الثانية ، وترمز إلى تاريخ روتردام الطويل ومرونتها في مواجهة الشدائد.

شارع الماركات العالمية امستردام

لعبت الموسيقى داخل جدران لورنسكيرك لعدة قرون. تشمل العروض المذهلة للفنانين   ، وذخيرة الأعضاء الشعبية والأقل شهرة ، والموسيقى المبكرة التي يتم عزفها على الآلات التاريخية. كمرحلة ، يحتضن لورنسكيرك الماضي بينما يوفر أيضا مساحة للإبداع المعاصر مثل موسيقى الجاز والبوب والرقص والأفلام!

برج لورنسكيرك مفتوح للزوار يومي الأربعاء والسبت من مارس إلى أكتوبر.  أثناء زيارتك لكنيسة لورانس ، يمكنك استخدام هذه الصحيفة كدليل باللغتين الهولندية والإنجليزية. فإن الخريطة مع مرجع مرقمة دليل لكم من خلال الكنيسة.

جولة سياحية في حديقة الحيوانات في روتردام- Diergaarde Blijdorp  

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

 كنيسة لورانس روتردام ، واحدة من افضل اماكن السياحة في روتردام هولندا  ، صمم الفنان الإيطالي جياكومو مانز الأبواب البرونزية للحرب والسلام ، بألواح تصور أهوال الحرب وأفراح السلام.

يعد الحفاظ على النصب التذكاري الوطني وبرمجة المسرح من أهم مهام مؤسسة لورنسكيرك. تتلقى المؤسسة إعانة صيانة من الحكومة ، وهي مدرجة في الخطة الثقافية لبلدية روتردام . 

جولة سياحية في منازل روتردام المعلقة

تعمل المؤسسة على تحقيق هذا الهدف ، مع احترام أهمية المبنى ، من خلال تنظيم الأنشطة الاجتماعية والثقافية مثل المناقشات والمحاضرات والاجتماعات والمعارض والحفلات الموسيقية.

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church
جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

ساعات العمل كنيسة سانت لورانس

الاثنين مغلق

الثلاثاء

10:00 – 17:00

الأربعاء

10:00 – 17:00

الخميس

10:00 – 17:00

الجمعة

10:00 – 17:00

السبت

10:00 – 17:00

الأحد مغلق

 الأحد: مفتوح فقط لخدمات الكنيسة.

يرجى ملاحظة أن هذه الساعات عرضة للتغيير بسبب المناسبات الخاصة ، لذلك يوصى بالتحقق من الموقع الرسمي أو الاتصال بالكنيسة للحصول على أحدث المعلومات.  

تعرف الكنيسة للسكان المحليين باسم لورنسكيرك أو لورنس ، وهي آخر قطعة متبقية من تاريخ روتردام في العصور الوسطى والمبنى القوطي المتأخر الوحيد المتبقي في المدينة. المبنى هو مشهد مذهل ويحتوي على الداخلية مثيرة للإعجاب لمباراة. استمتع بها من الخارج ، ومقابل رسوم رمزية ، يمكنك إلقاء نظرة على الداخل والتعرف على تاريخ الكنيسة الطويل والمثير للاهتمام.

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church
جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

لورنسكيرك جزء مهم من تاريخ روتردام وتراثها الثقافي. تم بناؤه في الأصل بين عامي 1449 و 1525 ، أثناء البناء ، تم منح الأشخاص جنسية روتردام إذا كان بإمكانهم المساهمة بـ 3000 حجر في المبنى. تعرضت الكنيسة لأضرار بالغة خلال قصف الحرب العالمية الثانية ولم يتبق سوى الجدران والبرج واقفين. تم ترميمه بالكامل حتى نتمكن جميعا من الاستمتاع بهندسته المعمارية الجميلة.

 بدأت أعمال الترميم في عام 1947 وانتهت في عام 1968. قدمت الحكومة دعما ماليا كبيرا ، غطى 90 ٪ من تكاليف الترميم. في عام 1952 ، زارت الملكة جوليانا الموقع ووضعت الحجر الأول. تم افتتاح الترميم رسميا في عام 1968 بحضور الأميرة بياتريكس والأمير كلاوس.

جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church
جولة سياحية في كنيسة سانت لورانس روتردام -St. Lawrence Church

الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في كنيسة روتردام 

  1. تسلق البرج: في أيام الأربعاء والسبت بين مارس وأكتوبر ، يمكنك الانضمام إلى تسلق البرج المصحوب بمرشدين. 
  2. سيأخذك نحو 300 خطوة إلى سطح الكنيسة حيث ستحصل على إطلالة رائعة على أفق روتردام ، كما يمكنك الاستماع إلى قصة البرج التي يرويها مرشد.  
  3. يتميز المدخل الرئيسي لسينت لورينسكيرك بأبواب برونزية رائعة صممها الفنان الإيطالي مانز ، المعروف بأعماله السابقة في كاتدرائية القديس بطرس في روما وكاتدرائية سالزبورغ ، فكرة تمثل ” الحرب والسلام.
  4. داخل الكنيسة ، يمكنك أيضا العثور على ثلاثة مقابر رخامية تكريما للأبطال البحريين كورتينار وفان براكيل وويت دي.
  5. خدمات الكنيسة التقليدية ، لا تزال الكنيسة نشطة للغاية اليوم وتستضيف القداس والجولات والحفلات الموسيقية وحفلات الاستقبال.
  6. لا ينبغي تفويتها هو المعرض الدائم للكنيسة ، والمعروفة باسم نصب عين فول فيرهالين تشمل الأشياء التي يمكن رؤيتها داخل الكنيسة الرائعة ضريحا لأبطال البحر الهولنديين .
  7. بعد الاستمتاع بالمعروضات داخل المتحف ، يمكنك القيام بجولة إرشادية داخل برج الكنيسة الذي يبلغ ارتفاعه خمسة وستين مترا. بمجرد وصولك إلى القمة ، ستستمتع بإطلالة بانورامية على وسط مدينة روتردام. 
  8. بعد زيارة الكنيسة ، يمكنك الاستفادة من مقهى الفناء الخاص بها-والذي يتضمن غرفة تذوق فريدة من نوعها. خلال الموسم السياحي الصيفي الأكثر شعبية ، يمكنك الاستمتاع بالمشروبات والمرطبات في غروتيكيركبلين.
  9. تفتخر الكنيسة بوجود تمثال ديسيديريوس إيراسموس روتيروداموس ؛ الإنساني واللاهوتي الشهير. يعود تاريخ التمثال إلى عام 1622 ، وهو أقدم تمثال برونزي في هولندا.

 هذه الكنيسة مكرسة للقديس لورانس روما ، الذي كان شخصية محترمة في أبرشية روما . كانت في الأصل كنيسة كاثوليكية رومانية ، و خضعت لتحول خلال الإصلاح البروتستانتي في عام 1572 وأصبحت كنيسة بروتستانتية. نتيجة لذلك ، تمت إزالة المذابح ، وتم إزالة جميع التماثيل من قبل مجلس المدينة لاستيعاب العبادة البروتستانتية. تم الاحتفاظ بالتماثيل بأمان في مكان سري.

كنيسة سانت لورانس هي أكثر من مجرد مكان للعبادة ؛ إنها مركز ثقافي نابض بالحياة. تستضيف الكنيسة بانتظام الحفلات الموسيقية والمعارض والأحداث ، مما يجعلها مساحة ديناميكية للتعبير الفني والثقافي.

تشتهر صوتيات الكنيسة بشكل خاص ، مما يجعلها مكانا مفضلا لعروض الموسيقى الكلاسيكية. سواء كنت تحضر حفلة موسيقية أو تستكشف معرضا فنيا أو تشارك في حدث ثقافي ، يمكن للزوار تجربة العروض الثقافية الغنية للكنيسة في بيئة فريدة وملهمة.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »