fbpx

متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

 متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام. اليك افضل أنشطة ترفيهية في متحف فان جوخ امستردام هولندا Van Gogh Museum فهو متحف فني هولندي مخصص لأعمال الفنان  فنسنت فان جوخ ومعاصريه في ساحة المتحف في أمستردام  ، ويعد من افضل اماكن السياحة في امستردام.

أهم أنشطة ترفيهية في متحف ريكز امستردام

متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

يقع فان جوخ متحف  بالقرب من متحف ستيديليك ومتحف ريجكس وكونسيرتجيبو. تم افتتاحه في  2 يونيو 1973 ، وتم تصميم مبانيه من قبل جيريت ريتفيلد وكيشو كوروكاوا.

يحتوي المتحف على أكبر مجموعة من لوحات ورسومات فان جوخ في العالم. يستقبل متحف فان جوخ امستردام أكثر من 1.7 مليون زائر سنويا ، وهو المتحف الأكثر زيارة في هولندا ، والمتحف الفني رقم 23 الأكثر زيارة في العالم.  

متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

 نبذة عن الرسام الهولندي فنسنت فان جوخ

  فنسنت ويليم فان جوخ ولد في  30 مارس 1853 ،في مدينة  زندرت ، هولندا ، وتوفي في عام 1890 عن عمر يناهز 37 عاما. 

   هو واحد من أعظم الرسامين ما بعد الانطباعيين في هولندا. باع عملا فنيا واحدا فقط خلال مسيرته، ولكن بعد وفاته أصبح الرسام الأكثر شهرة في كل العصور.

 خلال مسيرته الفنية التي استمرت 10 سنوات ، ابتكر فنسنت فان جوخ أسلوبا شخصيا حيويا ، اشتهر بلونه المذهل ، ، وأشكاله المحددة.

السياحة في روتردام المسافرون العرب

كانت مسيرة فنسنت فان جوخ كفنان قصيرة للغاية ، واستمرت 10 سنوات فقط من 1880 إلى 1890. قبل ذلك كان لديه مهن مختلفة ، بما في ذلك تاجر الفنون ، ومعلم اللغة ، والواعظ العلماني ، وبائع الكتب ، والعامل التبشيري.

متحف فان جوخ هولندا 

هذا المتحف الذي يجب زيارته هو موطن لمعظم لوحات فان جوخ في العالم ، يعد من افضل معالم السياحة في أمستردام للعوائل.يضم المتحف أكبر مجموعة أعمال في العالم لفان جوخ: أكثر من 200 لوحة و 500 رسم و 700 حرف بالإضافة إلى مجموعة الفنان الخاصة من المطبوعات اليابانية.

ومن ضمن أعماله المعروفة : أكلة البطاطس (1885)،غرفة النوم (1888)، صورة ذاتية كفنان (1888)، حصاد (1888) و ويتفيلد مع الغربان.

شارع الماركات العالمية امستردام

محتويات متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام
متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

جناح المعرض ، الذي صممه المهندس المعماري الياباني كيشو كوروكاوا واكتمل في عام 1999 ، ويقدم مجموعة واسعة من المعارض المتعلقة الفن في القرن ال19.

كما صمم كيشو كوروكاوا المدخل الجديد المصنوع من الزجاج بالكامل إلى المتحف وافتتح للجمهور في سبتمبر 2015 ، متبعا خطوات متحف ريجكس ومتحف ستيديليك المجاورين.

أعمال الرسام فنسنت فان جوخ

يحتوي المتحف على أعمال فنسنت فان جوخ و جميع لوحاته بالإضافة إلى وثائقه المكتوبة. حيث يوفر نظرة فريدة من نوعها في حياته وعمله. تم تنظيم عمل فان جوخ ترتيبا زمنيا في 5 فترات ، تمثل كل منها مرحلة مختلفة من حياته وعمله: هولندا وباريس وآل وسانت آرمي أوفير سور واز.

 هناك جزء من المتحف يظهر مجموعة واسعة من الفنانين القرن ال19. كانوا معاصرين وأصدقاء فان جوخ ، ومن بينهم بول غوغان وهنري دي تولوز لوتريك. كان في باريس حيث التقى فان جوخ بهؤلاء الفنانين وتعرف على أسلوب الرسم للانطباعيين.

متحف فان جوخ امستردام هولندا-اماكن السياحة في امستردام

 ساعات العمل في متحف فان غوخ امستردام: 

الأحد 09:00 – 17: 00

الإثنين 09:00 – 17: 00

الثلاثاء 09:00 – 17: 00

الأربعاء 09: 00 – 17: 00

الخميس 09:00 – 17: 00

الجمعة 09:00 – 17: 00

السبت 09:00 – 17: 00

رسوم دخول متحف فان جوخ الهولندي

 22.00 الكبار (18+)

 11.00 الطلاب

مجانا ما بين 0-18 سنة 

التذاكر متاحة فقط على الإنترنت في الموقع الرسمي

www.vangoghmuseum.nl

جولات متحف فان جوخ في امستردام

يمكنك حجز جولة إرشادية لزيارة متحف فان جوخ امستردام  على صفحة الويب الخاصة بنا بأفضل الاسعار مع مرشد عربي يتحدث العربية.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »