fbpx

جولة في متحف بانوراما ميسداغ  لاهاي -Panorama Mesdag

جولة في متحف بانوراما ميسداغ  لاهاي -Panorama Mesdag. يعتبر بانوراما مسداغ هو بانوراما هندريك ويليام مسداغ  احد افضل اماكن سياحية في لاهاي.

لا يكتمل يوم في لاهاي بدون زيارة لمشاهدة البانوراما وغيرها من الأعمال المهمة التي قام بها مسداغ. الجمع بين زيارتك لمجموعة مسداغ مع زيارة لهذا العمل الاستثنائي.

افتتحت البانوراما في 1 أغسطس 1881. كان فنسنت فان جوخ من بين الضيوف الذين أعجبوا بالبانوراما اشتكوا من أن اللوحة كانت بها خطأ واحد فقط ، وأنها كانت خالية من العيوب.

جولة سياحية في ليغولاند لاهاي هولندا

جولة في متحف بانوراما ميسداغ  لاهاي -Panorama Mesdag

معلومات حول بانوراما سخيفينينغن

تقع بانوراما مسداغ ومجموعة مسداغ على بعد أقل من خمس دقائق سيرا على الأقدام من بعضها البعض ، في جزء جميل من لاهاي. تقع البانوراما في متحف تم بناؤه في لاهاي ، وهي لوحة أسطوانية (تعرف أيضا باسم السيكلوراما) يزيد ارتفاعها عن 14 مترا وقطرها حوالي 40 مترا (محيطها 120 مترا). 

هو عبارة عن معرض المراقبة في وسط الغرفة  من منظور أسطواني يوحي بأن المشاهد هو على الكثبان الرملية العالية المطلة على البحر ،مع الشواطئ وقرية شيفينينغن في أواخر القرن ال19.  

تعتبر بانوراما مسداغ في لاهاي هي أكبر لوحة دائرية في أوروبا  360 درجة من حولك ، مع تجربة الوهم البصري السحري التي أنشأتها هذه البانوراما من شيفينينغن من 1881 في متحف بانوراما مسداغ. 

 بانوراما مسداغ هو نصب تاريخي ثقافي فريد من نوعه ، ومن افضل اماكن السياحة في لاهاي هولندا ، حيث تم بناء المبنى الذي يشتمل على هذه البانوراما خصيصا للرسم. 

جولة في متحف بانوراما ميسداغ  لاهاي -Panorama Mesdag
جولة في متحف بانوراما ميسداغ لاهاي -Panorama Mesdag

سيرى الزوار نفس البانوراما كما لو كانوا يقفون على كثبان سينبوست التي تم تسويتها في عام 1881 ، حيث تظهر اللوحة القماشية المعلقة حولها شاطئا مرسوما بشكل مثير للإعجاب ومشهدا على شاطئ البحر.

تبلغ مساحة اللوحة حوالي 1680 م2 وقد رسمها الرسام إتش دبليو ميسداج في أربعة أشهر ، بدعم من العديد من زملائه الفنانين ، بما في ذلك بريتنر، ميسداج فان هوتين، دي بوك و بلومرز. يبلغ قطر الدوار 36 مترا. 

تضيء المناور المخفية في سقف الخيمة المساحة لإعطاء ايهام ببيئة طبيعية. يتم تحقيق الانتقال من الكثبان الاصطناعية إلى اللوحة بمهارة فنية استثنائية ويقترح بقوة للزوار أنهم في الخارج.

انغمس في هذه التحفة الفنية من بانوراما شيفينينغن و اكتشف هذه التجربة التفاعلية ،  فهي من أهم السياحة في لاهاي المسافرون العرب.

الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في متحف بانوراما ميسداغ لاهاي

  1. يقدم المتحف مجموعة متنوعة من المعارض المؤقتة لتوفير مزيد من المعلومات حول عمل وحياة هندريك ويليم ميسداج وزوجته سينتجي ميسداج فان هوتين.
  2. يوجد مقهى ومتجر جذاب ، يحتوي المتحف أيضا على غرف متعددة الوظائف لتنظيم المحاضرات أو الأحداث أو الإيجار.
  3. بانوراما مسداغ هي أقدم بانوراما في العالم  وهي ليست الشيء الوحيد الذي يستحق المشاهدة في متحف بانوراما مسداغ. المجموعة الدائمة ، مع الأعمال الشخصية لهندريك ويليام ميسداغ وزوجته ، سينتجي ميسداغ فان هوتين ، تستحق الزيارة أيضا.  
  4.  ادخل إلى عالم متحف بانوراما ميسداج الآسر و تمتع بالأعمال المصممة بدقة المستوحاة من الأعمال الفنية لهندريك ويليم ميسداج وسينتجي ميسداج فان هوتين والتي تعد من اجمل لاهاي هولندا المسافرون العرب.
جولة في متحف بانوراما ميسداغ  لاهاي -Panorama Mesdag
جولة في متحف بانوراما ميسداغ لاهاي -Panorama Mesdag

ساعات العمل    

الثلاثاء

10:00 – 17:00

الأربعاء

10:00 – 17:00

الخميس

10:00 – 17:00

الجمعة

10:00 – 17:00

السبت

10:00 – 17:00

الأحد

10:00 – 17:00

المتحف مغلق في 25 ديسمبر و 1 يناير. يرجى ملاحظة أن ساعات العمل في الأيام الخاصة أو العطلات قد تختلف عما هو معروض هنا. لذلك نوصيك دائما بالتحقق من ساعات العمل مع متحف بانوراما ميسداج قبل زيارتك ومعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لحجز فترة زمنية.

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS
السياحة في هولندا

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS

مالا تعرفه عن مطار سخيبول أمستردام AMS.  يعتبر مطار أمستردام الدولي  Amsterdam Airport Schiphol، هو المطار الرئيسي في أمستردام ومركز الطيران الأكثر ازدحاما في هولندا

Read More »